شبكة عشاق المعالي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة عشاق المعالي

لمن يعشق المعالي انضم الينا
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام)

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حسام
مشرف
مشرف
avatar


ذكر
عدد الرسائل : 37
العمل/الترفيه : المطالعة
المزاج : الحمد الله رايق
رقم العضوية : 20
مستوى العضو :
ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام) Left_bar_bleue37 / 10037 / 100ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام) Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 03/07/2008

ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام) Empty
مُساهمةموضوع: ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام)   ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام) I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 15, 2008 2:37 pm

الكتابة عن العظماء أمر مرهق وصعب ومهما بلغ الكاتب من الثقافة والاطلاع والمعرفة فحين يكتب عن العظماء لايفي بحق من يكتب عنهم والعظماء كثر فهناك العظماء من الرسل عليهم الصلاة والسلام وهناك العظماء من القادة وهناك العظماء من الحكماء والساسه وكل رجل عظيم يختلف عن الاخر ولا ياخذ من الاخر صفته فالعظماء من القادة لايتفوقون على العظماء من الحكماء والعكس صحيح وهذه الصفات اجتمعت في رجل واحد هو سيد الاولين والاخرين سيد بني ادم هو نبينا وحبيبنا محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام صاحب المقام المحمود والحوض المورود صاحب الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة بأبي هو وامي حبيب الله خاتم الانبياء والمرسلين صاحب الشفاعة العظمى اول من تنشق عنه الارض الصادق الأمين صاحب الخلق العظيم الذي لاينطق عن الهوى امام الاولين والاخرين ..
===================================
نســبــه الشريف : عليه الصلاو والسلام
هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مره بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانه بن خزيمه بن مدركه بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان أشرف الخلق اجمعين اشرفهم نسباً ومكانة ويقول عليه الصلاة والسلام ( ما افترقت فرقتان الا كنت في خيرهما )
امــــه :
هي آمنه بنت وهب بن عبد مناف بن زهره وهو يومئذ سيد بني زهره

أعظم رجل في التاريخ

--------------------------------------------------------------------------------

أعظم رجل في التاريخ : محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم
إنه محمد بن عبد الله ؛ ومحمد معناه : المحمود في كل صفاته وقد كان اسمه أحمد كما جاءت تسميته في الكتب السابقة ، قال تعالى على لسان عيسى عليه السلام:-{ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد}. وتسميته محمدا وقعت في القرآن؛ سمي محمدا:
- لأن ربه حمده قبل أن يحمده الناس، وفي الآخرة يحمد ربه فيشفعه فيحمده الناس.
- ولأنه خص بسورة الحمد، وبلواء الحمد، وبالمقام المحمود.
وسميت أمته الحمادين، فجمعت له معاني الحمد وأنواعه...
وأما عن صفاته الخَلقية:
- فهو أبيض ، ليس شديد البياض أمهقا، بل مشربا بحمرة، قال أبو طالب:
وأبيضُ يستسقى الغمام بوجهه *** ثمالُ اليتامى عصمةٌ للأرامل
- ليس بالطويل البائن ولا بالقصير المتردد.
- بعيد ما بين المنكبين.
- شديد سواد الشعر، ليس بالجعد القطط؛ وهو الشعر الذي يلتف على بعضه، ولا بالسبط؛ وهو الشعر المسترسل الناعم شديد النعومة، وإنما بين ذلك، يبلغ شحمة أذنيه، وقيل: "منكبيه".. يفرقها فرقتين من وسط الرأس، وفي شعر رأسه ولحيته شعيرات بيض لا تبلغ العشرون.
- مليح ، وجهه مثل القمر في استدارته وجماله، ومثل الشمس في إشراقه، إذا سر يستنير ويتهلل وتنفرج أساريره.
- واسع الفم، والعرب تمدح بذلك وتذم بصغر الفم، جميل العينين قال جابر: "أشكل العينين" قيل أشكل العينين: "أي طويل شق العينين"، وقيل: "حمرة في بياض العينين".
- يداه رحبتان كبيرتان واسعتان لينة الملمس كالحرير، يقول أنس: "ما مسست ديباجا ولا حريرا ألين من كف رسول الله صلى الله عليه وسلم".
- قدماه غليظتان لينة الملمس، فكان يجمع في بدنه وأطرافه بين لين الملمس وقوة العظام.
- يداه باردتان، لهما رائحة المسك، يقول أبو جحيفة: "قام الناس فجعلوا يأخذون يديه، فيمسحون بهما وجوههم، فأخذت بيده فوضعتهما على وجهي، فإذا هي أبرد من الثلج، وأطيب رائحة من المسك"رواه البخاري.
* وعن جابر بن سمرة: "مسح رسول الله خدي، فوجدت ليده بردا أو ريحا، كأنما أخرجها من جؤنة عطار"
* عرقه أطيب من ريح المسك، قال أنس: " كأن عرقه اللؤلؤ ".
* ويقول وائل بن حجر: " لقد كنت أصافح رسول الله صلى الله عليه وسلم، أو يمس جلدي جلده، فأتعرقه بعد في يدي، وإنه لأطيب رائحة من المسك".
- وجمعت أم سليم من عرق النبي صلى الله عليه وسلم فجعلته في طيبها.
- وعن أنس: " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مر في طريق من طرق المدينة، وجد منه رائحة المسك، فيقال: مر رسول الله ".
- قال أنس: " ما شممت عنبرا قط، ولا مسكا، ولا شيئا أطيب من ريح رسول الله"
- ساقاه بيضاء، تبرقان لمعانا.
- إبطه أبيض، من تعاهده نفسه بالنظافة والتجمل.
- إذا مشى يسرع، كأنما ينحدر من أعلى، لا يستطيع أحد أن يلحق به.
أما عن صفاته الخُلقية:
- فقد كان أجود الناس، أجود بالخير من الريح المرسلة.
- ما عرض عليه أمران إلا أخذ أيسرهما، ما لم يكن إثما.
- أشد حياء من العذراء في خدرها.
- ما عاب طعاما قط؛ إن اشتهاه أكله وإلا تركه.
- إذا تكلم تكلم ثلاثا، بتمهل، لا يسرع ولا يسترسل، لو عد العاد حديثه لأحصاه.
- لا يحب النميمة ويقول لأصحابه: " لا يبلغني أحد عن أحد شيئا، إني أحب أن أخرج إليكم وأنا سليم الصدر".
- أشجع الناس، وأحسنهم خلقا، قال أنس: "خدمت رسول الله عشر سنين، والله ما قال لي: أفٍ قط. ولا لشيء فعلته لم فعلت كذا ؟ وهل لا فعلت كذا؟".
- ما عاب شيئا قط.
- ما سئل شيئا فقال: "لا" يعطي عطاء من لا يخشى الفقر.
- يحلم على الجاهل، ويصبر على الأذى.
- يتبسم في وجه محدثه، ويأخذ بيده، ولا ينزعها قبله.
- يقبل على من يحدثه، حتى يظن أنه أحب الناس إليه.
- يسلم على الأطفال ويداعبهم.
- يجيب دعوة الحر، والعبد، والأمة، والمسكين، ويعود المرضى.
- ما التقم أحد أذنه، يريد كلامه، فينحّي رأسه قبله.
- يبدأ من لقيه بالسلام.
- خير الناس لأهله يصبر عليهم، ويغض الطرف عن أخطائهم، ويعينهم في أمور البيت، يخصف نعله، ويخيط ثوبه.
- يأتيه الصغير، فيأخذ بيده يريد أن يحدثه في أمر، فيذهب معه حيث شاء.
- يجالس الفقراء.
- يجلس حيث انتهى به المجلس.
- يكره أن يقوم له أحد، كما ينهى عن الغلو في مدحه.
- وقاره عجب ، لا يضحك إلا تبسما، ولا يتكلم إلا عند الحاجة، بكلام يحوي جوامع الكلم.
- إذا كره شيئا عرف ذلك في وجهه.
- لم يكن فاحشا، ولا متفحشا، ولا سخابا، بالأسواق، ولا لعانا، ولا يجزي بالسيئة السيئة، ولكن يعفو ويصفح.
- لا يقابل أحدا بشيء يكرهه، وإنما يقول: (ما بال أقوام ).
- لا يغضب ولا ينتقم لنفسه، إلا إذا انتهكت حرمات الله تعالى، فينتقم لله.
- ما ضرب بيمينه قط إلا في سبيل الله.
- لا تأخذه النشوة والكبر عن النصر.
* دخل في فتح مكة إلى الحرم خاشعا مستكينا، ذقنه يكاد يمس ظهر راحلته من الذلة لله تعالى والشكر له. لم يدخل متكبرا، متجبرا، مفتخرا، شامتا.
* وقف أمامه رجل وهو يطوف بالبيت، فأخذته رعدة، وهو يظنه كملك من ملوك الأرض، فقال له رسول الله: "هون عليك، فإنما أنا ابن امرأة كانت تأكل القديد بمكة ".
* كان زاهدا في الدنيا .
* يضطجع على الحصير، ويرضى باليسير، وسادته من أدم حشوها ليف.
* يمر الشهر وليس له طعام إلا التمر.. يتلوى من الجوع ما يجد ما يملأ بطنه، فما شبع ثلاثة أيام تباعا من خبز بر حتى فارق الدنيا .
- كان رحيما بأمته، أعطاه الله دعوة مستجابة، فادخرها لأمته يوم القيامة شفاعة، قال صلى الله عليه وسلم :
( لكل نبي دعوة مستجابة، فتعجل كل نبي دعوته، وإني أختبأت دعوتي شفاعة لأمتي يوم القيامة، فهي نائلة إن شاء الله من مات لا يشرك بالله شيئا ) [البخاري]؛ ولذا قال تعالى عنه: {لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم}
من حسن تقدير الله لهذه الأمة أن جعله رسولها، فلها الفخر بهذا الشرف.. ومن المؤسف:
- أن من الناس من لا يستشعر عظمته.
- ومنهم من لا يكترث بحقوقه الواجبة على الأمة، من: محبة، واتباع، وأدب.
- وقد أهمل تعليم الصغار صفاته الخُلُقية والخَلْقية؛ فأطفالنا ينشئون وهم لا يعرفون عن نبيهم إلا اسمه وشيئا من نسبه، وهجرته من مكة إلى المدينة .
ونقول لمن لايعرف قدر الرسول صلى الله عليه وسلم انه :
هو الذي قال لمن ظلمه وطرده لما قدر عليهم اذهبوا فأنتم الطلقاء .
هو صلى الله عليه وسلم الذي رحم الأسرى وحرر العبيد وأحيى الناس ونظم شؤونهم .
هو الذي كرم المرأة وجعلها كيان مستقلا لا سلعة رخيصة .
هو صاحب الشمائل والأخلاق الحميدة .
هو الذي ذرفت عيناه رحمة عندما أسلم ابن جاره اليهودي .
هو الذي شهد له المشركون بالصدق والعفاف والأمانة .
هو الذي جذب بمكارم اخلاقه كل العقول بمذاهبها المختلفة واجناسها المتعددة في مشارق الأرض ومغاربها .
هو الذي جمع بين التقوي وحسن الخلق وقد امتدح الله أخلاقه فقال تعالى : ' وإنك لعلي خلق عظيم ' .
ولولا رسول الله ما كنا .
ولولا رسول الله لكنا نكرة في التاريخ ما ذكرنا الناس وما عرفتنا الأمم .
ولولا رسول الله لكنا نعبد الحجر أو الحيوان أو الشجر .
ولولا رسول الله كان مصيرنا إلى النار .
ولولا رسول الله لاستحللنا دماء بعضنا بعضا وأموال بعضنا بعضا .
ولولا رسول الله لما كان للعرب عز أو سلطان فلا عز إلا عز الإسلام .
ولولا رسول الله لعشنا في ظلمات الجهل والوهم ولما عرفنا العلم ولا فتحت لنا نوافذ الفهم .
فنافحوا عن رسول الله وقربوه للناس وأزيلوا الالتباس الذي لصقه البعض في شخصه الكريم وجندوا ألسنتكم وأقلامكم وإعلامكم لنصرة هذا الدين والذود عن رسول الله ودعوته الغراء فهو أغلى من أنفسكم وأغلى مما طلعت عليه الشمس .



۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
۞*•.¸.•*۞ *•.¸.•*۞ *•.¸.•*۞
۞•لا اله الا الله محمد رسول الله•۞
۞*•.¸.•*۞ *•.¸.•*۞ *•.¸.•*۞
۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞


إذا اشتد الظلام فالقائد محمد " صلى الله عليه و سلم"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمان
عضو رائع
عضو رائع
ايمان


انثى
عدد الرسائل : 15
العمل/الترفيه : عاااااااااااااام
المزاج : مرتاح
رقم العضوية : 21
مستوى العضو :
ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام) Left_bar_bleue0 / 1000 / 100ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام) Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 10/07/2008

ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام)   ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام) I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 16, 2008 2:51 am

اخي ابو احمد جزاك الله خيرا كثيرا لقد عاش الانسان لحظات في وصف الحبيب جمعنا واياكم به في رحاب الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثرياء للتصميم
المدير العام
المدير العام
الثرياء للتصميم


ذكر
عدد الرسائل : 218
العمر : 33
العمل/الترفيه : في الدعاية والإعلان
المزاج : تمام
رقم العضوية : 1
مستوى العضو :
ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام) Left_bar_bleue100 / 100100 / 100ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام) Right_bar_bleue

شعارك في الحياة : : مهما طال الليل فلا بد من بزوغ الفجر
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام)   ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام) I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 16, 2008 7:07 am

نعم أنة أعظم شخص في التاريخ أنة محمد صلى الله علية وسلم :

والله ما خلق الالة ومابرى **** بشراً يرى كمحمدٍ بين الورى
صلى الله عية وسلم ...........

شكرا لك أبو أحمد وربي يوفقك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://oshaq-alm7.own0.com
 
ألا نقتدى باعضم أنسان(محمد عليه افضل الصلاة والسلام)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة عشاق المعالي :: ¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤المنتدى الاسلامـي¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ :: ¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ طريق النور¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛-
انتقل الى: